الرئيسية / مرصد الكوارث / أستراليا: الحرائق تجتاح ولايتي فكتوريا و NSW وتدمر عشرات المنازل

أستراليا: الحرائق تجتاح ولايتي فكتوريا و NSW وتدمر عشرات المنازل

أدى الإرتفاع الكبير بدرجات الحرارة والذي ترافق مع رياح قوية خلال اليومين الماضيين إلى نشوب حرائق ضخمة في مناطق عدة من ولايتي فكتوريا و NSW.

كادت الحرائق التي اجتاحت مدينة Tathra الساحلية الواقعة جنوب ولاية NSW أن تقضي على المدينة بأكملها بعد التقارير التي أكدت تدمير أكثر من 70 منزلاً التهمتها النيران. وتمكنت خدمة مكافحة الحرائق التي ضمت نحو 150 رجل إطفاء إنقاذ أكثر من 150 منزل آخر من الحريق الضخم الذي امتد على مساحة أكثر من 1000 هكتار.

وتم إجلاء أكثر من 300 شخص من منازلهم بحيث قضوا ليل أمس الأحد في أحد الملاجئ في منطقة Bega . ولم يتم الإعلان حتى الساعة عن أي حالة وفاة بسبب الحريق الذي اجتاح المنطقة.

بالإنتقال إلى ولاية فكتوريا تمكنت الحرائق من القضاء على أكثر 18 منزل في أسوأ موجة حرائق تشهدها الولاية هذا العام.

المناطق الأكثر تضرراً كانت تلك الواقعة جنوب غرب الولاية ولا تزال تحذيرات بالترقب والتصرف (Watch and act warnings) سارية المفعول في مناطق Terang، Garvoc و Camperdown و Gazette.

وقد ساعد التحسن في ظروف الطقس خلال فترة الليل فرق الإطفاء على السيطرة على معظم الحرائق بعد أن قضت على مساحة 40 ألف هكتار.

وكانت منطقة Terang من المناطق الأكثر تضرراً في الولاية بحيث عبّر السكان عن ذعرهم من سرعة وصول الحريق إلى مدينتهم ودون أي سابق إنذار.

وكانت ولاية فكتوريا قد شهدت أمس الأحد على إصدار تحذير شمل أكثر من 40 مدينة وذلك بعد إرتفاع حدة الرياح التي ترافقت مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصاً في محيط Camperdown، Warrnambool و Hamilton.

المصدر:SBS

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيضانات تضرب كيب تاون بجنوب أفريقيا بعد جفاف طويل..

مدينة كيب تاون.. من لا مطر.. وأزمة الجفاف.. إلى 15 ساعة من ...

Pin It on Pinterest