الرئيسية / مرصد الحوادث / أول حادث مميت للسيارة الروبوت في كاليفورنيا..

أول حادث مميت للسيارة الروبوت في كاليفورنيا..

يقول مسؤولو كاليفورنيا إنهم يعتزمون مراجعة فكرة جولان سيارة أوبر ذاتية القيادة، لكنهم أشاروا إلى أنه ليس لديهم خطط حتى الآن لتأجيل اختبار تلك السيارات الروبوتية المقرر في الولاية الشهر المقبل..

وحدثت حالة الوفاة في مدينة تيمبي حيث قالت الشرطة إن سيارة أوبر دون سائق أصابت امرأة كانت تسير قرب ممر للمشاة. ويعتقد أنها المرة الأولى على المستوى القومي التي تتورط فيها سيارة ذاتية القيادة بالكامل في حادث مميت.  وقال اوبر “قلوبنا مع عائلة الضحية. نحن نتعاون بشكل كامل مع (شرطة تيمبي) والسلطات المحلية وهم يحققون في هذا الحادث.”

وقالت شرطة تيمبي لوسائل الإعلام المحلية إن شخصا كان يجلس في مقعد السائق في وقت وقوع الحادث لكنه لم يكن يقود السيارة.وقد سجلت 50 شركة مع الدولة للقيام بنوع من الاختبارات، ويقول مسؤولو الولاية إن كاليفورنيا تمثل سوقًا وطنية رئيسية للشركات التي تتطلع إلى نقل التكنولوجيا إلى المستوى التالي.

قامت بعض الشركات ، مثل Uber و Waymo ، وهي شركة تابعة لـ Alphabet، Inc. (التي كانت سابقاً مشروع Google للمركبات ذاتية القيادة) و General Motors بالفعل باختبار السيارات المستقلة في شوارع مدينة كاليفورنيا لعدة سنوات. كانت اختبارات Waymo بشكل رئيسي في ماونتن فيو. جنرال موتورز تختبر السيارات في سان فرانسيسكو.

لكن أي سيارة يجري اختبارها حالياً في شوارع كاليفورنيا طُلب منها حتى الآن أن يكون هناك شخص يجلس في مقعد السائق ليسيطر عليها، وهو مهندس يعمل عادة في شركة الاختبار. وستسمح اللوائح الجديدة للشركات باختبار السيارات دون وجود أي شخص فيها، حيث يقوم شخص ما بمراقبة كل سيارة من موقع بعيد.

روابط نت :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

35 جريحا و2 في الانعاش بسبب تصادم بين قطارات الأنفاق في دويسبورغ بألمانيا

الحادث وقع بين قطارين في مترو أنفاق دويسبورغ في ألمانيا، وهناك ما ...

Pin It on Pinterest