الرئيسية / مرصد الكوارث / إعصار نورا يسبب فيضانات كبرى في كوينزلاند، أستراليا

إعصار نورا يسبب فيضانات كبرى في كوينزلاند، أستراليا

وصل الإعصار المداري نورا من الفئة الثالثة إلى ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا في وقت متأخر يوم السبت واجتاح الساحل الغربي لكيب يورك على الطرف الشمالي من الولاية.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات حتى الآن رغم أن إحدى شركات المرافق أبلغت عن انقطاع التيار الكهربائي عن ما يربو على 230 منزلا.

وكان مكتب الأرصاد الجوية توقع أن يصل الإعصار إلى الفئة الرابعة لكنه فقد بعضا من شدته وهو يمر من الإقليم الشمالي شرقا إلى كوينزلاند، وذكر المكتب أن الرياح بلغت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة.

وحذرت سلطات كوينزلاند الناس في أقصى شمال الولاية من أن التهديد الذي خلفه الإعصار الاستوائي نورا لم ينته بعد، رغم ضعفه بعد عبوره الساحل في وقت مبكر من صباح الأحد.

وقد تم تخفيض الإعصار إلى فئة الدرجة 1 بعد عبور الساحل الغربي من كيب يورك في وقت مبكر يوم الأحد ومن المتوقع أن يستمر في الضعف إلى أدنى مستوى استوائي.

غير أن تحذيراً هائلاً من الأمطار والرياح لا يزال قائماً في شمال غرب كوينزلاند، كما يحذر مكتب الأرصاد الجوية من احتمال تحوله مجددا إلى إعصار في حال تحركه عبر خليج كاربنتاريا.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن الأعاصير في الخليج لا يمكن التنبؤ بها ويمكن أن تتعزز حيث تتحرك نحو الإقليم الشمالي.

وقالت كاترينا كارول مفوضة خدمات الطوارئ في المؤتمر الصحفي “لم ينته الحدث، وما زال الناس بحاجة للاستماع إلى السلطات في تلك المناطق”.

هذا وسيستمر إعصار نورا في جلب الأمطار الغزيرة إلى أجزاء من شمال شرق أستراليا في بداية هذا الأسبوع. مع تسجيل المزيد من الانهيارات الارضية والفيضانات وخطوط المرافق المسقطة والرياح العاصفة..

http://www.abc.net.au/news/2018-03-25/cyclone-nora-hits-north-queensland-causes-flooding/9583716

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيضانات تضرب كيب تاون بجنوب أفريقيا بعد جفاف طويل..

مدينة كيب تاون.. من لا مطر.. وأزمة الجفاف.. إلى 15 ساعة من ...

Pin It on Pinterest