أخبار عاجلة
الرئيسية / مرصد الكوارث / استمرار العاصفة الترابية الشديدة بالقاهرة وعموم مصر..

استمرار العاصفة الترابية الشديدة بالقاهرة وعموم مصر..

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار العاصفة الترابية مع الرياح الشمالية الغربية.. مع إثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.. كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.

وقد أسفرت العواصف الترابية عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرون في أحد حوادث السير، كما أدت إلى إغلاق موانئ بحرية وطرق رئيسة بالبلاد، علاوة على تعليق الدراسة بمدارس إحدى المحافظات، وبإحدى الجامعات مدة يوم واحد.


ويتوقع خبراء الأرصاد بالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطربًا جدا مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر يكون مضطربًا وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

كما امتلأت الشوارع بالأتربة وحجبت الرؤية علي الطرق الرئيسية وواجه بعض المواطنين ضيقا في التنفس من شدة انتشار الأتربة واضطرت بعض المحلات إلى غلق ابوابها وأغلق المواطنين النوافذ والأبواب منعا لدخول الأتربة إلى منازلهم، فيما ارتدى بعض المواطنين الكمامات للحماية من الأتربة.

يشار إلى أن العاصفة الترابية التي ضربت مصر سببها منخفض السودان الموسمي الساخن، والذي يواجهه منخفض رياح من جنوب أوروبا بارد، ما يسبب نشاط الرياح وتستمر على مدار 48 ساعة أي كامل يوم الخميس أيضا..

منخفض السودان دائمًا ما يأتي في فصل الخريف إلا أن “التغيرات المناخية” جعلته يأتي في فصل الربيع، خاصة أن هذا المنخفض دخل جزء كبير منه في الصحراء، مما تتسبب في ظهور العاصفة الترابية.

الفارق بين اليوم الأربعاء والخميس هو انخفاض درجات الحرارة بنسبة 10 درجات، خاصة في الوجه البحري.

المصريون بروح الدعابة التي تميزهم علقوا على حدوث العاصفة بالتزامن مع انتخابات السيس الصورية بقولهم : عاصفة ترابية في اليوم الأخير من الانتخابات.. ليلة غبرة!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمطار غزيزة على مكة تؤدي إلى غرق مستشفى أجياد وغرق جوار الحرم..

بنو سلول الملاعين يؤدون مئات مليارات الدولارات لأمريكا لكي تثبتهم على عروشهم ...

Pin It on Pinterest