الرئيسية / مرصد العصر الجليدي / الفيضانات تخلف 72 قتيلاً و 211،000 نازحا في كينيا ومقتل آلاف الماشية..

الفيضانات تخلف 72 قتيلاً و 211،000 نازحا في كينيا ومقتل آلاف الماشية..

نزح أكثر من 211.000 شخص بسبب الفيضانات في كينيا وفقاً لتقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA). ووفقاً لتقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، فقد قتل 72 شخصاً وأصيب 33 آخرون في الفيضانات منذ مارس / آذار 2018.

بدأت الموجة الحالية من الفيضانات حوالي منتصف أبريل. وفي منتصف مارس / آذار ، عانت البلاد من فيضانات أدت إلى مقتل 15 شخصاً على الأقل والمئات من النازحين. في بداية شهر مارس مات ما لا يقل عن 7 أشخاص خلال فترة الأمطار الغزيرة.

وقد دمرت الفيضانات المنازل والبنى التحتية وتعطلت سبل العيش بشكل كبير، لا سيما المجتمعات الزراعية حيث توجد مناطق واسعة من الأراضي الزراعية تحت الماء كما قُتل الآلاف من الماشية.

وفقاً لجمعية الصليب الأحمر الكيني (KRCS) ، فإن أكثر المقاطعات تضرراً هي نهر تانا، غاريسا، إيزولو، كيسومو، تايتا، مانديرا، واجير، مارسابت، غرب بوكوت، سامبورو وناروك. واضطر نحو 000 50 شخص إلى مغادرة منازلهم في مقاطعة نهر تانا.

كما تأثرت مخيمات اللاجئين في داداب التي تستضيف أكثر من 225000 لاجئا وهناك مخاوف بشأن الكوليرا والأمراض الأخرى المنقولة بالمياه.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن حوالي 50،000 شخص تقطعت بهم السبل في عدة قرى في مويالي بالقرب من الحدود مع إثيوبيا، بعد أن قطعت الفيضانات طريقًا يربطهم بالمدينة الحدودية. وبحسب ما ورد لم يتمكنوا من الوصول إلى الغذاء وإمدادات المياه لمدة 10 أيام.

Floods in Nyando, Kisumu County.

مستويات السد ماسينغا وكامبورو هي الآن مصدر قلق كبير. كلاهما يصل إلى مستويات عالية بشكل خطير وإذا استمرت الأمطار فقد تضطر السلطات إلى إطلاق المياه من السدود، والتي قد تكون لها عواقب وخيمة على القرى الواقعة في مجرى النهر في نهر تانا وجاريسا.

وتساعد جمعية الصليب الأحمر الكيني، بدعم من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ووكالات الأمم المتحدة والشركاء من المنظمات غير الحكومية، السلطات الوطنية على تقديم المساعدة والدعم لأولئك الأكثر تضرراً من الفيضانات.

وقد تم حتى الآن مساعدة أكثر من 10000 أسرة بمواد الإيواء، وتم توزيع دلاء وصابون وبطانيات وبعض المواد الغذائية على الأسر في مقاطعتي توركانا وناندي.

http://floodlist.com/africa/kenya-thousands-displaced-flooding-april-2018

https://www.nation.co.ke/news/Seven-die-in-wake-of-heavy-rainfall/1056-4328380-spgu0n/index.html

Heavy rains pound, flood parts of Nairobi – PHOTOS

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آلاف الهكتارات من الغابات تحترق في ضواحي سيدني في استراليا

طوارئ في أستراليا بسبب حرائق غابات خارج السيطرة في أحواز مدينة سيدني ...

Pin It on Pinterest