الرئيسية / مرصد الكوارث / الفيضانات تضرب كيب تاون بجنوب أفريقيا بعد جفاف طويل..

الفيضانات تضرب كيب تاون بجنوب أفريقيا بعد جفاف طويل..

مدينة كيب تاون.. من لا مطر.. وأزمة الجفاف.. إلى 15 ساعة من المطر المتواصل.. والفيضانات.. من كارثة وطنية إلى إغلاق الطرق بالسيول !!

هطول الامطار سيجدد قليلا السدود التي جفت بسبب أسوأ جفاف تشهده المنطقة منذ قرن من الزمان، وهي موجة جفاف تسببت في تدمير المَزارع وضرب قطاع السياحة.

للتذكير : أعلنت جنوب أفريقيا حدوث كارثة وطنية بسبب الجفاف الذي أصاب المناطق الجنوبية والغربية التي شهدت سنتين من أشد الأعوام جفافاً على الإطلاق في عامي 2015 و 2016.

وحذرت سلطات كيب تاون من أن الصنابير في المدينة الساحلية التي يبلغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة قد تشهد جفافا هذا العام. لكنهم تراجعوا عن هذا السيناريو الأسوأ إلى العام المقبل وفقط إذا فشلت الأمطار في فصل الشتاء في تعزيز مستويات السدود بشكل كاف.

وقد تأثر ما يقرب من 578 مبنى و 2000 شخص بسبب الأمطار الغزيرة، مما دفع المدينة لطلب الإغاثة الإنسانية من وكالة الضمان الاجتماعي في جنوب أفريقيا.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة ووضعت إدارة مخاطر الكوارث المدينة على أهبة الاستعداد في حال حدوث فيضانات وحالات الطوارئ الأخرى.

والطقس لم يخيب أملا حيث سقطت أمطار غزيرة طوال ليلة الأربعاء.

وقال مسؤول رفيع المستوى في المدينة يوم الخميس: “لدينا العديد من الطرق التي غمرتها مياه الفيضان. هناك الكثير مما يمكن حصره. سائقو السيارات يرجى توخي الحذر على الطرق هذا الصباح”.

وقالت شارلوت باول من إدارة مخاطر الكوارث في المدينة: “لقد تم الإبلاغ عن فيضانات معظمها في المناطق الحضرية عبر العاصمة بسبب وجود مصارف مسدودة وقدرة محدودة على الصرف. وقد تأثرت المستوطنات غير الرسمية في المناطق المنخفضة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برديات وأعاصير وأمطار طوفانية تغرق أحياء باتنة في الجزائر وثلوج في المناطق الصحراوية !!

في الجزائر تساقطت أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على مناطق كثيرة من ولاية ...

Pin It on Pinterest