الرئيسية / مرصد الكوارث / الكوارث الطبيعية في عام 2017 – عام عاصف –

الكوارث الطبيعية في عام 2017 – عام عاصف –

هل تعلم أن 83٪ من خسائر الكوارث الطبيعية في عام 2017 كانت في أمريكا الشمالية، على الرغم من أن ربع الكوارث فقط حدثت هناك؟ و أن تغير المناخ يزيد خسائر المحاصيل من الصقيع المتأخر في العديد من المناطق؟

لمعرفة المزيد اقرأ ملخص عواصف العام الماضي والزلازل والفيضانات وغيرها من الكوارث في العدد الأخير من TOPICS Geo.

https://www.munichre.com/topics-online/en/2018/topics-geo/topics-geo-2017?ref=Twitter&tid=Topics%20Geo%202018&__prclt=DAhHzuGj

تسببت الكوارث الطبيعية في عام 2017 في خسائر اقتصادية شاملة بلغت 340 مليار دولار – وهو ثاني أعلى رقم على الإطلاق. كان على شركات التأمين أن تعوض خسائر بقيمة 138 مليار دولار. وكان من بين العوامل الرئيسية وراء هذه الخسائر الأعاصير هارفي وإيرما وماريا التي ضربت الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي في غضون بضعة أسابيع.


كانت العديد من أحداث الخسارة في عام 2017 غير معتادة، بل بدا بعضها متناقضًا: على سبيل المثال، جلب فصل الشتاء لعام 2016/2017 في شمال كاليفورنيا المزيد من الثلوج والأمطار أكثر مما كان عليه منذ سنوات عديدة.

وقد أدى ذلك إلى استيقاظ العديد من النباتات الكامنة ونموها مرة أخرى، مما وفر وقودًا مثاليًا للحرائق الهائلة ليتسبب في خسائر بمليارات الدولارات في وقت لاحق من العام.

ودمر الصقيع المتأخر الكثير من محاصيل الفاكهة والنبيذ في أجزاء كبيرة من أوروبا. وآثار هذا الصقيع شديدة للغاية لأن الربيع كان دافئًا جدًا وبدأت أشجار الفاكهة في التفتح مبكرًا.

بالنسبة لشركات التأمين، يعد فهم أسباب مثل هذه الظروف الجوية المتطرفة شرطًا أساسيًا لتأمين المخاطر وتطوير أنواع جديدة من الغطاء. هذا العدد الأخير من موضوعات جيو يحلل الكوارث الطبيعية لعام 2017 ويناقش النتائج المستخلصة.

يمكنكم تحميل العدد الكامل من TOPICS Geo هنا : https://www.munichre.com/site/topics-online/get/documents/mr/assetpool.shared/Documents/5_Touch/_Publications/302-09092_en.pdf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيضانات تضرب كيب تاون بجنوب أفريقيا بعد جفاف طويل..

مدينة كيب تاون.. من لا مطر.. وأزمة الجفاف.. إلى 15 ساعة من ...

Pin It on Pinterest