أخبار عاجلة
الرئيسية / مرصد الزلازل / بانتظار حدث زلزالي خلال الايام القادمة.. نظرة في الطقس الفضائي..

بانتظار حدث زلزالي خلال الايام القادمة.. نظرة في الطقس الفضائي..

الغريب اليوم بعد الزلزال الحدث بالأمس في نيوبريتن في بابوا غينيا الجديدة والذي بلغ الدرجة 7+ في أغلب محطات مراقبة الزلازل حول العالم ما عدا عند الأمريكان الذين احتسبوه 6.9 فقط ..

قلت الغريب هو عدم حدوث توابع هامة في الدرجة 6+ على الأقل.. بل حتى الدرجة 5+ لم نشهد منها سوى 2 حول العالم.. ونسبيا الوضع هادئ عكس المتوقع خصوصا مع هدوء الكهرومغناطيسية الأرضية وغياب النشاط الشمسي..

مناسيب الإشعاع الكوني اليوم هامة والرسم البياني للجزيئات المشحونة مرتفع للغاية ولا بد ان يظهر تأثيرها سريع خلال الايام القادمة في شكل احداث زلزالية هامة قد تبلغ الدرجة 7+ مرة أخرى خصوصا مع الشحن الصامت الذي يحصل الآن..

وتجدر الإشارة إلى ظهور مجموعة من البقع الشمسية ومن التوهجات الشمسية القوية هذا الصباح.. ستتوجه منها رياح شمسية هامة في اتجاه الأرض في نهاية هذا الأسبوع.. كما يجري تكثف للرياح الشمسية من ثقب اكليلي في شمال كورونا الشمس وحتى الآن لا يوجد اضطرابات مغنطيسية..

اي أن التوقعات الزلزالية هي حدوث زلزال هام قبل نهاية الأسبوع وإلا فإن الأسبوع القادم سيشهد تثبيطا للإشعاع الكوني وبالتالي لن تكون الزلازل من النوع الخطير..

والله أعلم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زلزال بقوة 6.8 على سلم رختر شمال شرق كارانديتي، بوليفيا

هذا الاسبوع لم يكن من المتوقع أن تحدث زلازل خطيرة مثل هذا ...

Pin It on Pinterest