الرئيسية / مرصد البراكين / بركان بوبوكاتيبيتل على شفا انفجار مخيف.. مع الخشية من وقوع زلزال هائل..

بركان بوبوكاتيبيتل على شفا انفجار مخيف.. مع الخشية من وقوع زلزال هائل..

بدأ الدخان ينبعث مرة أخرى من بركان نبوبوكاتيبيتل قرب مكسيكو بعد شهر فقط من الهزة التي ضربت المدينة وبلغت قوتها 7.2 درجة على سلم رختر مما أدى إلى إيقاظ البركان..

البركان، وهو “بركان طبقي” يقع بالقرب من المدينة وقد استيقظ مرة أخرى إثر زلزال صغير مساء أول أمس.. وخلال الليل شوهدت كميات هائلة من الدخان الكثيف إلى جانب الغاز والبخار تتدفق من فم البركان النشط.. وقد أقامت السلطات المكسيكية معدات لرصد البركان..

ولكن فهم نشاطه لا يمكن التنبؤ به إلى حد كبير.. كما تم إصدار تحذير أصفر يحث الناس “على عدم الاقتراب” من البركان وخاصة الفوهة وذلك بسبب إمكانية انبعاث الحمم.

ويتم بث البركان حاليًا على الإنترنت، حيث يراقب المستخدمون ما إذا كانت الانفجارات في طريقها إليهم..


وفقا للمركز الوطني للوقاية من الكوارث الطبيعية، وقع أكثر من 122 زفير منخفض الكثافة أثناء الليل.. ويشعر الخبراء الآن بالقلق حول ما إذا كان العملاق سوف يثور بالكامل..

المنطقة معتادة على الزلازل، حيث هز زلزال بلغت قوته 8.1 درجات مكسيكو سيتي العام الماضي. وقُتل ما لا يقل عن 270 شخصًا، وتم إيقاظ البركان مما أدى إلى مقتل 15 آخرين في ثوران مفاجئ..

إن ظاهرة استيقاظ البركان هي خبر سيئ بالنسبة للسكان المحليين الذين بدأوا للتو في التعافي من زلزال العام الماضي.. خصوصا مع التحذير من حدوث زلزال آخر من النوع الكارثي في المكسيك..فقد دمرت منازلهم ودمرت حياتهم وهم يعتمدون الآن على إعادة التدوير لتجميع لوازم المعيشة الأساسية..

https://www.dailystar.co.uk/news/world-news/692895/volcano-popocatepetl-erupts-earthquake-ring-of-fire-mexico-city

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بركان ساكوراجيما الياباني يطلق أعمدة الرماد إلى ارتفاع 3.3 كم

الثوران اليومي لبركان ساكوراجيما ازداد شدة مؤخرا وبلغت أمس أعمدة الرماد ارتفاع ...

Pin It on Pinterest