الرئيسية / مرصد الكوارث / حالات طوارئ بسبب بلوغ الأنهار مستويات قياسية، كرواتيا
Flooded houses are seen in Hrvatska Kostajnica, Croatia March 14, 2018. REUTERS/Antonio Bronic

حالات طوارئ بسبب بلوغ الأنهار مستويات قياسية، كرواتيا

ما زالت كرواتيا تقاوم مستويات الأنهار الرئيسية بعد أن تسبب الطقس الحار الذي تبعه هطول أمطار غزيرة في ذوبان سريع للثلوج التي سقطت خلال موجة البرد القطبي الشمالي في نهاية فبراير.

وأُعلن عن حالات الطوارئ خلال عطلة نهاية الأسبوع في عدة مناطق، بما في ذلك كوسينجا في مقاطعة ليكا-سينج، حيث تم استدعاء الجيش ورجال الإطفاء وخدمة إنقاذ الجبال للمساعدة في مكافحة الفيضانات.

سيسمح هذا الإعلان بموارد إضافية لمجتمعات دونجي كوسيني وجورني كوسينج وملاكفا وكوسينسكي بكوفاتش وليبوفو بوليي ورودنكا المهددين بنهر ليكا الذي بلغ ارتفاع 494.26 سم (16.21 قدمًا) في تمام الساعة 11:00 بالتوقيت العالمي، 18 مارس وما زال يرتفع اليوم، حوالي 5 – 8 سم (2 – 3.1 بوصة) في الساعة. وتم فصل هذه المجتمعات بشكل وقائي عن شبكة الطاقة. وحوالي 50 منزلاً في هذه المنطقة غمرتها الفيضانات ويوجد نحو 500 شخص معزولا.

كما تم الإعلان عن حالة الطوارئ في جايسنوفاتش حيث بلغ نهر سافا 921 سم (362.6 بوصة) في 19 مارس، محطما الرقم القياسي السابق البالغ 907 سم (357.1 بوصة) الذي تم ضبطه عام 1970.

ومن المتوقع أن تستمر الأنهار في هذه المنطقة في الارتفاع خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة وتصل إلى ذروتها في الأيام القادمة. ومع عدم توقع هطول المزيد من الأمطار، ينبغي أن تكون هذه نهاية موجة الفيضانات في كرواتيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيضانات تضرب كيب تاون بجنوب أفريقيا بعد جفاف طويل..

مدينة كيب تاون.. من لا مطر.. وأزمة الجفاف.. إلى 15 ساعة من ...

Pin It on Pinterest