الرئيسية / مرصد الزلازل / زلزال ثالث 6.6 يضرب في بحر أندونيسيا.. ينذر بأحداث كارثية قريبا..

زلزال ثالث 6.6 يضرب في بحر أندونيسيا.. ينذر بأحداث كارثية قريبا..

الزلزال الثالث في الدرجة 6+ خلال يومين حول الصفيحة التكتونية الأسترالية ! مع ازدياد كبير للأحداث الزلزالية القوية حول العالم خلال هذا اليوم وفي نفس الوقت تسجيل عدة ثورات بركانية هامة في مايون الفلبيني وشينموديك وساكوراجيما اليابانيين..

باطن الأرض ينتفض إذن مثل ما هو متوقع مع تناقص نشاط الكهرومغناطيسية الأرضية وعودة الشحن بالجزيئات الكونية.. وانتشار الحث الزلزالي نحو غرب حلقة النار في أفريقيا وأوروبا..

الزلزال المسجل هام جدا بلغ درجة 6.6 حسب الأوروبيين و 6.4 حسب الأمريكان في بحر اندونيسيا ولطف القدر الإلاهي جعله بعيدا عن مواطن العمران.. لكن من المهم جدا أن نلاحظ أنه من النوع العميق.. 175 كلم تقريبا.. مما يعني أنه خلال أيام سيعطينا زلزالا أقوى بدرجة واحدة على الاقل.. وسيكون مدمرا..

6.6 بذلك العمق معناها أنه سيكون عندنا زلزال 7+ خلال اسبوع على الأكثر ويتوقع أن يضرب جزيرة نيوزيلاندا التي خلت صدوعها من الأحداث الزلزالية الهامة منذ مدة..

كما أنه حين نشاهد جدول الأحداث الزلزالية اليوم نلاحظ تضاعف الزلازل من الدرجة 5+ مقارنة بالأيام السابقة وهو مؤشر لما سنراه خلال الايام القادمة من تزايد خطورة الزلازل.. خصوصا مع وقوع زلازل عميقة جدا تجاوزت 700 كلم عمقا اي في الاستينوسفير وذلك حول حلقة النار في المحيط الهادي في الاكوادور وتجاوزت 500 كلم في فيجي والارجنتين وكل هذه الأحداث العميقة جدا والنادرة جدا في نفس اليوم..

أحداث تكتونية عميقة نادرة ومتزامنة حول تكتونية المحيط الهادئ.. ما نراه شبيه بعاصفة زلزالية باطنية حول حلقة النار تهب في شكل سلسلة من الزلازل القوية التي تجاوزت الدرجة 6+ اربع مرات تم تخفيض إحداها (في اليابان) إلى درجة 5+ ولكن المهم لدينا الزلازل القوية والبركانية القوية خصوصا في اليابان.. ولدينا نشاط زلزالي هائل في غرب الولايات المتحدة..

الخارطة أمامنا.. الدائرة الحمراء في أطرافها الثلاث أحداث 6+ التي وقعت في اليومين الماضيين حول الصفيحة الأسترالية والسهم في الاسفل يشير إلى نيوزيلاند المرشحة للحدث التالي..

الاسهم الأخرى تشير إلى الاتجاهات التي تعودنا عليها تاريخيا وجيولوجيا لانتشار الموجات والتوترات الزلزالية حول العالم باتجاه الغرب وحول حلقة النار.. ونلاحظ أن أغلب الأحداث الزلزالية القوية كانت من النوع العميق في اليابان وفي أفغانستان.. اي أننا أمام نويات أحداث تالية ستكون أقوى قريبا اي خلال بضعة أيام..

الملاحظة الأخيرة لتركز الشحن الايوني في منطقة المحيط الهادئ حول حلقة النار التي شهدت اليوم فورة زلزالية وبركانية ملحوظة..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زلزالية كبرى حول العالم منذ يومين وزلزال وشاحي نادر تحت أندونيسيا

منذ بضع أيام تشهد الأرض دفقات زلزالية وبركانية هامة تهز غرب حلقة ...

Pin It on Pinterest