الرئيسية / مرصد العصر الجليدي / في ظاهرة جنونية.. كميات هائلة من الرمال من الصحراء الكبرى تلون ثلوج روسيا وأوكرانيا

في ظاهرة جنونية.. كميات هائلة من الرمال من الصحراء الكبرى تلون ثلوج روسيا وأوكرانيا

اصطبغت الجبال الثلجية في سوتشي، في جنوب روسيا، باللون الأصفر بعد تساقط الثلوج التي جلبتها جبهة رياح محملة بجزيئات الرمل من الصحراء الكبرى في شمال أفريقيا..


حسب الخبراء : “جاءت الجبهة من البحر الأبيض المتوسط وجزيرة كريت وشمال أفريقيا حيث تم تسجيل العواصف الرملية وتكثفت جزيئات الغبار في الغلاف الجوي وهبطت العواصف الملوّنة”.


تظهر الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الروسية متزلجين ينزلقون أسفل المنحدرات الجبلية التي تبدو مثل الكثبان الرملية في الصحراء.

وفي مناطق أخرى أقل ارتفاعًا، تهاطلت الأمطار الحمراء، وهي ظاهرة حدثت أيضًا في جنوب أوكرانيا المجاورة ومولدوفا.

أصدر خبراء الأرصاد الجوية الروس رسالة مطمئنة إلى السكان، نبهت إلى أنه ليس للون الثلج أصل كيميائي يمكن أن يمثل خطرا على الصحة..

وفي المنطقة الأوكرانية من أوديسا، على ساحل البحر الأسود لوحظت الثلوج الوردية بينما في مولدوفا أبلغ المواطنون عن الثلج الأصفر والبرتقالي..

وكتب أندريه أبرامشينكو، عمدة مدينة إسماعيل (أوديسا)، على موقع فيسبوك: “أظهرت الاختبارات المعملية مزيجا رمليا في عينات الثلج، لم يتم العثور على عوامل كيميائية ضارة بالصحة”.

تيارات الرياح الساخنة نشأت في شمال أفريقيا نتيجة العواصف الرملية في هذه المنطقة التي أثرت على العديد من مناطق البحر المتوسط ​​في هذه الأيام، وخاصة جزيرة كريت اليونانية حيث حذرت السلطات من المخاطر الصحية على الناس الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي..

روابط :

Skiing on Sahara sand … in Sochi, Russia – Pink snow in Ukraine – Crazy weather phenomenon transfers enormous quantities of sand from Sahara to Black Sea region thousands of kilometers away (pictures and videos)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغرض من هذا البلوج وصفحاتنا الاجتماعية

تذكير سريع للأعضاء القدامى ولإطلاع الأعضاء الجدد والزوار على الفكرة الاساسية التي ...

Pin It on Pinterest