الرئيسية / مرصد العصر الجليدي / لا يوجد نيازك تهدد بتدمير الأرض.. بل يوجد أشعة كونية..

لا يوجد نيازك تهدد بتدمير الأرض.. بل يوجد أشعة كونية..

مقال بالأمس مليء بالتفاصيل عن خمسة صخور مرت في مدار قريب من الأرض.. ولم تكن مرصودة من قبل.. طريقة الإعلام في جلب الاهتمام لخبر لا اهمية له..

صخور قياسها بضع أمتار.. بضع عشرات الأمتار أو حتى بضع مئات.. ولكن اقربها وأخطرها تبعد عنا 10 مرات بعد القمر !! من يهتم !!

Résultat de recherche d'images pour "Earth-bound asteroids"

سياسة الإلهاء.. الأخبار كل اسبوع أو اسبوعين تخيف الناس بحكاية النيازك والشهب التي تجول في السقف المرفوع فوق رؤوسنا والتي لا يمسكه إلا الله أن يقع علينا..

أخبار تملأ الأسماع والعيون بصور الافلام الخيالية عن ارتطام النيازك بالأرض وتدمير الدنيا وإبادة البشرية كما تم إبادة الديناصورات.. يزعمون..

ولكن.. لا شيء من ذلك سيحدث قريبا بحول الله.. فالكواكب والشمس حسب علوم عصرنا تشكلت من مليارات السنين.. وتلك الكواكب كنست المدارات من كل الصخور الخطيرة ولم يبق إلا الفتات الذي يرجم به الله الشياطين..

كما لا يوجد أي كويكبات في طريقها إلى الارض أو كوكب خرافي يتجه إليها ليدمرها إلا في خيال الواهمين وأخبار الدجالين.. والمذنبات مدروسة من قرون ومعروفة المدارات..

Divert, intercept, destroy: 4 ways NASA plans to save us from Earth-bound asteroids (PHOTOS)

ما يؤثر فينا وفي أرضنا وما يأتينا من الفضاء ليس الصخور التي تتفتت في كل يوم بالمئات في جونا.. بل الإشعاعات التي لا نراها.. والتي لا يريدوننا أن نسمع عن أخبارها.. وعن تأثيراتها.. وعن أخطارها الحقيقية..

لقد شاهد الكثيرون عشرات الأفلام عن جميع سيناريوهات نهاية العالم.. خصوصا عن هذي النيازك.. لكن كم شاهدتم من أفلام تتحدث عن تأثيرات الأشعة الكونية ؟

تذكير :

نحن في عصر الأشعة الكونية.. لأن الشمس دخلت في دورة نشاط أدنى لم تعرف له مثيلا من مئات السنين ثم تبين أنه أدنى من نشاط آلاف السنين..GRAND SOLAR MINIMUM والحقول الكهرومغناطيسية للشمس ورياحها الشمسية التي تضم كامل المجموعة الشمسية أو ما يسمى بالهيليوسفير خلال هذي الفترة تكون ضعيفة وتسمح بمرور جزيئات كونية بكميات أكبر واكبر كلما تدنى نشاط الشمس..

 

وهذي الأشعة الكونية مسؤولة عن التزايد الحاد لعدة ظواهر أهمها ظاهرة التنوية NUCLEATION أي تشكل السحب مما يتسبب في زيادة انعكاس الشمس عن الغلاف السحابي للأرض ونقصان الأشعة الشمسية التي تبلغ سطحها وتبرد الأرض أي زيادة الألبيدو ALBEDO ودور الغلاف السحابي في زيادة الألبيدو ليس الأثر الوحيد..

الغلاف السحابي المتزايد يتسبب في تهاطل الأمطار بشكل طوفاني وتشكل سحابات وعواصف خارقة SUPERCELL بشكل متزايد وما تنتجه من رياح هابطة مدمرة ومن برديات كارثية إضافة إلى شحن الأعاصير الموسمية وغير الموسمية..

الجزيئات الكونية أيضا تم إثبات دورها في التسبب في الثوران البركاني بشكل متفجر كما أنها تقوم بشحن طاقي خطير للصدوع والفوالق الزلزالية ما جعل الزلزالية والبركانية التي تتزايد بشكل درامي إحدى سمات العصور الجليدية..

والأطرف.. إن صح التعبير.. هو ظهور دراسات جديدة عن الأشعة الكونية تنسب إليها التسبب في الإنقراضات الكبرى عبر العصور الجيولوجية على الأرض.. أي أن النيازك سلب منها حتى دورها المزعوم في ابادة الديناصورات..

وقبل أن أنسى.. لهواة المذنبات والأجسام الفضائية المجهولة.. التي تقترب مداراتها من الأرض.. يوجد مواقع متخصصة تتابعها وتعطي مواعيد اقترابها وكل خصائصها.. العنوان لمتابعة يومية لتلك الأجسام هنا : https://cneos.jpl.nasa.gov/ca/

Incoming close calls! NASA says 5 ‘close’ asteroid flybys will take place today

https://www.rt.com/news/425462-asteroids-close-earth-flyby/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كشف نبض الدوامة القطبية: مفتاح لفهم العواصف المستقبلية

تحول التيارات الهوائية العليا من نوع zonal أي تدفق المنطقة الذي يعني ...

Pin It on Pinterest