أخبار عاجلة
الرئيسية / مرصد الحروب / ما لا يقل عن 18 قتيلاً و84 جريحا بعد هجوم من قبل بوكو حرام في مايدوجوري، نيجيريا

ما لا يقل عن 18 قتيلاً و84 جريحا بعد هجوم من قبل بوكو حرام في مايدوجوري، نيجيريا

لقي 18 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 84 بجروح عندما هاجم مقاتلو بوكو حرام قاعدة عسكرية وقريتين بالقرب من مايدوغوري شمال شرق نيجيريا.

وقال الجيش النيجيري إن الحادث وقع في وقت متأخر يوم الاحد حيث وقعت معارك بين القوات الحكومية والمسلحين بينما كانوا يحاولون دخول مايدوجوري، وهي مدينة في شمال شرق نيجيريا هي بؤرة صراع لمدة تسع سنوات مع بوكو حرام التي قتلت أكثر من 20،000 شخص.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل اونيما نواشوكو “تأكد حتى الآن مقتل 18 جنديا في المواجهة بينما يتلقى نحو 83 شخصا يعانون من اصابات متفاوتة الرعاية الطبية اللازمة.”

وقال إن 13 مسلحا قتلوا.. من بينهم سبعة مفجرين.. مضيفا أن “المتشددين” هاجموا السكان المحليين..

ويعد هذا الهجوم هو الأهم على المدينة منذ أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أنها تجري محادثات مع “المتمردين” بهدف ضمان وقف دائم لإطلاق النار.

ولم تكشف الحكومة عن عناصر بوكو حرام التي تجري مناقشات معها ولم يكن من الواضح أيضا أي فصيل قام بهجوم يوم الأحد.

وتقول الحكومة منذ ديسمبر 2015 أن الجماعة المسلحة قد هزمت ولكن الهجمات رفيعة المستوى في الأشهر القليلة الماضية – بما في ذلك اختطاف 111 تلميذة من مدينة دابتشي وهجوم في بلدة ران الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من عمال الأمم المتحدة – أظهر أن المسلحين ما زالوا نشطين.

وفي مارس اذار اعاد المسلحون جميع الفتيات اللواتي اخذن من دابشي في ولاية يوبي في 19 فبراير شباط. وقالت الحكومة في وقت لاحق انها تفاوضت على اطلاق سراحهم في اطار محادثات أوسع نطاقا.

وفي أوائل عام 2015 ، سيطرت جماعة بوكو حرام على قطعة أرض في شمال شرق نيجيريا حوالي مساحة بلجيكا، ولكن تم إجبارها على مغادرة معظم تلك الأراضي من قبل الجيش بدعم من قوات نصرانية من الدول المجاورة.

ومنذ ذلك الحين واصلت الجماعة تنفيذ تفجيرات وغارات مسلحة وعمليات اختطاف في شمال شرق نيجيريا وكذلك في الكاميرون والنيجر وتشاد المجاورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في افغانستان.. حفل لتكريم الأطفال الذين أكملوا حفظ القرآن.. حوله الأمريكان إلى حمام دم..

هل أتاكم نبأ #قندوز ؟ 400 شهيد على الأقل من بينهم 150 ...

Pin It on Pinterest